%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8%20%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A7%20%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D8%AF%20%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D9%87%D8%A7 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بعد غياب رؤيا تعاود نشاطها
جولاني – 25\07\2008
بعد غياب مفاجئ عن ساحة الفعاليات رؤيا تعاود نشاطها اليوم من خلال تنظيف وترميم مدخل مجدل شمس الغربي الذي كانت المجموعة قد زرعته بالورود ونظفته في آخر نشاط لها.
وكانت مجموعة من الصبايا والشباب قد انكبت منذ ساعات الصباح على تنظيف المكان وإزالة الأعشاب الضارة بعد أن أهمل لفترة، وكذلك أعيد بناء نظام الري .
الشاب هشام أبو جبل، من مؤسسي وقيادة مجموعة رؤيا، قال لنا أن المجموعة جمدت فعالياتها لفترة بسبب الحاجة إلى التقاط الأنفاس وإعادة ترتيب البيت الداخلي بعد موسم غني بالنشاطات ومتعب جداً.
ويوضح هشام أن المجموعة عانت من أزمة مالية خانقة خلال الفترة الماضية، اضطرتها إلى تجميد جميع فعالياتها حتى يتسنى لها تسديد تكاليف النشاطات السابقة.
الوضع المالي فرض إعادة ترتيب أولويات المجموعة ودراسة الفعاليات التي يمكنها متابعة القيام بها، إن كان ذلك من خلال الإمكانات المالية أو المهارات الفردية والجماعية للمجموعة، والتي ستعتمد من الآن بشكل أساسي على العمل التطوعي للأعضاء.
وبعد تحليل الوضع اتخذت المجموعة قراراً بإيقاف إصدار مجلة رؤيا في الوقت الحاضر، وذلك بسبب كلفتها العالية، آخذين بعين الاعتبار أن هذه الأموال يمكن إنفاقها على مشاريع ذات فائدة أكبر للبلدة، وبنفس الوقت يمكن لأفراد رؤيا نشر كتاباتهم ونشاطاتهم من خلال وسائل الإعلام القائمة.
ويضيف أبو جبل أن المجموعة حددت أهدافها وفعالياتها للفترة القادمة والتي ستتلخص بمجموعة بحوث اجتماعية لدراسة المشاكل المتعددة التي يعاني منها المجتمع، من أجل إبرازها للمساعدة في إيجاد حلول لها. هذه الأبحاث ستأخذ طابعاً علمياً بوجود كادر مؤهل للقيام بمثل هذه المشاريع.
حسب رأي هشام هناك سلسلة من المشاكل المترابطة ببعضها البعض التي تؤدي بنا إلى الواقع الاجتماعي والاقتصادي الصعب الذي نعيشه، ومن خلال هذه الأبحاث ستتمكن رؤيا من تحديدها وتوجيه الإصبع إلى مكامن هذه المشاكل لكي يتسنى للجميع العمل على حلها.


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا